 نصوص أدبية

آمال

صحيفة المثقفلم تدم طويلا هذه الغلالة من الصفاء الوهمي حتى اكفهرَّتِ السماء من جديد على حين غرة، بعد ان عصفت الارض رياح صفراء، عاوية، فسَعَرَت النيران المدفونة من تحت بقايا الركام، ومنها تصاعدت أعمدة من الدخان الأسود، فأنتجت غيوم داكنة، فأدلهم الكون.

ومن السُحب المثقلة بالظلمات نُسجتْ غلاف، صار عازلا بين الأرض وسقفها الأزرق حتى غدا لون البحر رمادياً واهناً متجهماً.

وترامى الفضاء في غاية الاتساع، بلا هيئة، تخنق الحياة. ومن ضراوة الحدث، سرعان ما رحلت طيور النوارس مهاجرةً باحثةً داعيةً عن نقاوة الهواء.

الأقلام البيضاء التي كانت تصوغ افكارها عكس اليمين، بعد ان كانت تنقش من الكلمات، صارت مشلولة الحروف، مما ضاعفت من شدة الظلام على الجموع. انتزعت عنهم الرؤية، فأضَلوا الطريق، حتى تبددت أحلامهم في الوصول إلى أبواب الأمل، فصاروا ثُمالة الكأس تفرغ سكرتها في جوف الموت.

***

كفاح الزهاوي

المشاركون في هذه المحادثة

تعليقات (2)

This comment was minimized by the moderator on the site

تحايا الورد بجمال حروفكم
سلسبيل سرد بمضمون صراعات الحياة بتضادات عديدة متنوعة الدلالة ننقب عنها بخفاء المعنى بين الجهل والعلم تضاد الخير وشر نور وظلام ..
الأقلام البيضاء التي كانت تصوغ افكارها عكس اليمين، بعد ان كانت تنقش من الكلمات، صارت مشلولة الحروف، مما ضاعفت من شدة الظلام على الجموع. انتزعت عنهم الرؤية، فأضَلوا الطريق، حتى تبددت أحلامهم في الوصول إلى أبواب الأمل، فصاروا ثُمالة الكأس تفرغ سكرتها في جوف الموت
سلمت الحروف ودام مدادالتأمل

إنعام كمونة
This comment was minimized by the moderator on the site

شكرا على حسن قراءتك ومداخلتك القيمة بوضع الاصبع على الجوانب المفقودة في عالمنا المتشتت وسيطرة العقول المعتمة على الجموع بعد ان اختفى وهج الضياء. تحية من الاعماق على افكارك النيرة ودمت ذخرا للادب والثقافة الشاعرة والاديبة الراقية انعام كمونة

كفاح الزهاوي
لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 5164 المصادف: 2020-10-25 03:43:11