المثقف - أخبار ثقافية

اختتام الورشة التدريبية للاعلاميات والناشطات حول كتابة اوراق السياسات العامة

اختتم منتدى الاعلاميات العراقيات، يوم السبت، الموافق 7 تشرين الاول 2017، الورشة التدريبية، حول فن المدافعة والمناصرة وكيفية كتابة اوراق السياسات العامة، وبمشاركة نخبة من الاعلاميات والناشطات من بغداد والمحافظات .

تضمن التدريب الذي تولى مهمته المدرب محمد ثامر، تعريف بفن المناصرة والمدافعة وكيفية توظيف نتائج اوراق السياسات العامة في الحملات، مستعرضا بذات الوقت نماذج لاوراق تخصصية، وكيفية جمع الادلة والبيانات، وهيكلة ورقة السياسات لتكون قابلة للتنفيذ من قبل المعنيين .

تناول اليوم الثاني للورشة، عرض لارواق السياسات العامة قامت باعدادها المتدربات وتحليل المواضيع المطروحة مع تشخيص مواطن القوة والضعف، ومناقشتها من قبل المشاركات والمدرب .

رئيسة منتدى الاعلاميات العراقات، السيدة نبراس المعموري، قدمت عرض سريع للحملة التي اطلقها المنتدى بالتعاون مع الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية والاستبانه التي بصدد اعدادها، وكيفية توزيعها على المبحوثين في مدن محددة من قبل المتدربات، واختتمت الورشة بتوزيع شهادات مشاركة على المتدربات.

هذا ويذكر ان هذه الورشة عقدت ضمن انشطة مشروع (مناصرة المرأة لتبوء مراكز صنع القرار)، بالتعاون مع الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية (NED).

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4056 المصادف: 2017-10-13 12:23:30