المثقف - أخبار ثقافية

مسرحية كلام الجوف تجوب المسارح المغربية

بدعم من وزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة "في إطار دعم الجولات" وبشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس ينظم مسرح فلامونداغ جولة مسرحية بالعديد من المدن المغربية بمسرحية كلام الجوف دراماتورجيا وإخراج عبدو جلال وتشخيص نزهة عبروق.

وتشمل هذه الجولة التي تنطلق ابتداء من 02 دجنبر بالمركز الثقافي القنيطرة . وتتواصل يوم 10 من نفس الشهر بمدينة الفنيدق في إطار فعاليات الدورة 20 للمهرجان الوطني للمسرح الاحترافي تطوان . ثم مدن الفقيه بنصالح . تازة . الدار البيضاء بني ملال و مراكش.

وهكذا سيكون لجمهور المسرح بالمغرب موعدا مع واحدة من أقوى العروض المسرحية المونودرامية وقد سبق وحققت متابعة جماهيرية كبيرة في العديد من المدن التي زارتها كما توجت بالجائزة البرونزية من مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما بتونس.

فبأسلوب مسرحي يتأسس على الأثر الدرامي الشامل والمتناغم (عبدو جلال) و على أداء الممثل القوي (نزهة عبروق) ما يعمق المعنى العام للعرض المسرحي ويضع الأصبع على نزف الوجع الذي تعيشه وتعانيه بصمت الزوجة في مواجهة لامبالاة الزوج .

ومن المنتظر أن يواصل مسرح فلامونداغ جولته بمسرحية "كلام الجوف" بعد مشاركته في المهرجان الوطني للمسرح الاحترافي الذي تنظمه وزارة الثقافة والاتصال بتطوان . مباشرة بعد أن حظي بدعم الجولات لوزارة الثقافة والاتصال بمدن البيضاء. بني ملال. الفقيه بنصالح مراكش وتازة.

 

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4463 المصادف: 2018-11-24 04:15:02