 أخبار ثقافية

ندوة ثقافية عن البرمجة اللغوية والعصبية

1013 السباتينأقامت دارة آل ابو بكر للثقافة والعلوم والفنون في تمام الساعة السادسة مساءً يوم أمس السبت  الموافق 6/7/2019  في دارة آل ابو بكر للثقافة والعلوم والفنون في الجاردنز بعمان.. ندوتها الثقافية الخامسة والعشرون  بعنوان "بعض الظواهر البارسيكلوجية وانعكاساتها السياسية والإجتماعية" تضمنت ثلاث محاضرات تفاعلية تكاملية تحدث فيها المحاضرون عن علم البرمجة اللغوية العصبية ودوره في حل المشاكل التي تواجه الإنسان من خلال برمجة العقل الباطن على اكتساب الصفات الإيجابية باستخدام مبدأ التكرار مع بعض الإسقاطات السياسية، وربط كل ذلك بما يعرف بتدريبات الموارد البشرية ونطوير الشخصية.. ثم تم الحديث عن علاقة هذا العلم بالمخابرات التي وظفته بشكل سلبي من خلال أجهزة النيروفون والهوليغرام والرقائق الجلدية وغيرها.. ثم تحدثوا عن التخاطر وبعد تعريفه وتقديم نبذة عن تاريخه الحافل بالقصص المثيرة لجأ المحاضرون إلى تقديم قصص واقعية عن التخاطر لتوضيح محددات هذه الظاهرة منذ القدم وعلاقتها بعلم البرمجة اللغوية العصبية والحدس والتوقع.. من خلال أهم الحوادث التي تؤكد على وجوده.

وكانت المحاضرة الأولى بعنوان "البرمجة العصبية ومواجهة الظواهر السلبية في المجتمع وإسقاطاتها السياسية" للباحث والمدرب الدولي بكر السباتين، أما الثانية فكانت بعنوان "االتخاطر" للأستاذة الشاعرة غدير حدادينـ والثالثة كانت بعنوان "التخاطر وعلاقتة بطاقة الكون"، للدكتورة دلال عنبتاوي.

 ومن ثم فتح باب الحوار  للحضور  من خلال مناقشة تجاربهم الشخصية والتي علق عليها المحاضرون بإسهاب.. وأدار الندوة  الأستاذ ابراهيم ابو بكر.

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4688 المصادف: 2019-07-07 12:44:12