 أخبار ثقافية

الشابة تشهد فعاليات الدورة (8) للمهرجان الدولي للفنون التشكيلية

الشابة المدينة المفتوحة على الحلم تعد لفعالياتها الدولية.. والحلم هو لون فني من ألوان الكائن.. الشابة وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمهدية تشهد فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالشابة في الفترة من 21 الى 25 جويلية الجاري ..هذا المهرجان هو من اعداد وتنظيم  جمعية الشابة للفنون والمحيط بالتعاون مع جمعية النهوض بالطالب الشابي ومسرح شمس قبودية .

مشاركات واسعة لعدد من الفنانين في هذه الدوريتميز برنامج المهرجان المعلن عنه من طرف هيئة المهرجان على صفحة المهرجان بشبكة التواصل الاجتماعي بثراء وتنوع وخ لمهرجان بدأبفكرة وصار واقعا حيث تصر الهيئة المنظمة على تفعيل دور الفنون في محيطها واعادة العلاقة بين الناس والفنون فضلا عن الجوانب الاحتفائية والاهتمام بجوانب من الحياة التشكيلية الآن وهنا .

عشرات الفنانين من تونس و المغرب وليبيا  والجزائر والأردن وفلسطين وجزر الموريس وهناك عدد من الأنشطة منذ الافتتاح ومنها الافتتاح والكرنفال الاحتفالي والمعرض التشكيلي الذي يضم أعمال الفنانين مع عرض " بارفارمانس تصويري " للفنانة  مها المكشر وعرض للمابينغ للفنانة منى حفيظ  وورشة فنية تفاعلية للأطفال بعنوان

" لون القدس " باشراف الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية ويوم الثلاثاء 23 جويلية وبفضاء جمعية النهوض بالطالب الشابي يكون المجال استذكاريا وتكريميا تجاه تجربة فنية لافتة حيث يكون الاحتفاء بالفنان الراحل محفوظ السالمي من خلال مداخلة وشهادات وكذلك المعرض العائم للفنان  ابن الجهة البحري زرود  بالمرسى القديم ويكون هناك معرض شامل للأعمال الفنية في الدورة التي تكرم الفنان بديع شوشان بالنظر لتجربته المحترمة ومسيرته الفنية..هذا مع الجانب الترفيهي عبر الرحلات وحضور الشعر والموسيقى ..

 ويتواصل نشاط الورشات طيلة أيام المهرجان  في الرسم والنحت والخزف والحفر وغير ذلك من الأشكال الفنية ..هذه الشابة تحتفي بالفن التشكيلي في حيز من الحضور التونسي والعربي والدولي قولا بالفن في تحريك السواكن وطرح الأسئلة والاحتفاء بالتجارب والجمع بين الابتكار والابداع والترفيه حيث الكلمة للأطفال والشبان والهواة وهم يرسمون ويبتكرون..الشابة بمهرجانها الدولي علبة تلوين ...

 

شمس الدين العوني

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 4702 المصادف: 2019-07-21 01:12:39