 أقلام حرة

هل تستطيع أي وزارة صحة في العالم خزن لقاح كورونا

حسين سرمك حسنهل تستطيع أي وزارة صحة في العالم خزن لقاح كورونا بدرجة حرارة 70 تحت الصفر؟؟

عن موقع الدكتور جوزيف مركولا

ترجمة: الدكتور حسين سرمك حسن


 

 يجب تخزين لقاح كورونا من شركة فايزر Pfizer في درجة حرارة غير مسبوقة حتى في القارة القطبية الجنوبية وهي أقل من 70 درجة مئوية، أو 94 درجة تحت الصفر، فهرنهايت. يمكن الاحتفاظ بلقاح شركة مودرنا بدرجة أكثر دفئًا، "فقط" تحت 20 درجة مئوية تحت الصفر، أو 4 تحت الصفر، فهرنهايت. ولكن بالنسبة لأي من اللقاحين، وخاصة لقاح موديرنا، فإن هذا يمثل مشكلة لمقدمي الخدمات الذين سيقدمون الحقن.

للحصول على فكرة عن سبب وجوب تجميد اللقاحات، تقوم NPR بمقارنتها بالشوكولاتة التي تذوب بسهولة. السبب في هشاشة اللقاحات هو أنها مصنوعة بتقنية لم يتم استخدامها من قبل، مع الحمض النووي المرسال، أو mRNA، والتي تحول خلاياك إلى خطوط إنتاج مصنع لإنتاج بروتين فيروس كورونا. وهذا بدوره يؤدي إلى استجابات مناعية في جسمك من المفترض أن تمنعك من الإصابة بحالة شديدة من كورونا.

2018 كورونا

تكمن المشكلة في أن الحمض النووي الريبي يتحلل بسهولة، لذا فهو يحتاج إلى درجات حرارة متجمدة (مثل طلاء الحلوى الموضوعة على حلوىM & Ms) للحفاظ على استقراره. قالت شركة Pfizer إنها مصممة لتغليف خاص يحافظ على تجميد اللقاحات بمساعدة الثلج الجاف. ومع ذلك، لا يزال يتعين على مقدمي اللقاحات الالتزام بالإرشادات الصارمة، والتي تنص إحداها على أنه لا يمكن فتح حجرة التجميد التي تخزن اللقاحات أكثر من مرتين في اليوم، وعند فتحها، يجب إغلاقها في غضون دقيقة واحدة.

بمجرد إذابة اللقاح يمكن حفظه في الثلاجة لمدة خمسة أيام. الوضع برمته يجعل التوزيع تحديًا صعبا أيضًا: نظرًا لأن أقل كمية يمكنك طلبها هي 975 جرعة، فهذا يعني أنه من المرجح أن تذهب اللقاحات إلى أماكن قادرة على إعطاء أعداد كبيرة من اللقاحات في فترة زمنية قصيرة.

 

..........................

المصدر:

Novel COVID-19 Vaccines Are Like Melting Chocolate

NPR November 17, 2020

 

المشاركون في هذه المحادثة

تعليقات (2)

This comment was minimized by the moderator on the site

السلام عليكم دكتور .....

١ - فيما مضى شاهدت تقريرا تحدث - حسب ما أذكر - عن وجود جهة ما تعمل على اعطاء لقاح اوعقار يسبب ضعفا في إدراك من يعطى له وأظن أن التقرير أشار الى إن الغاية من ذلك ضمان تفوق الجماعة التي تقف خلف هذا الموضوع و اعتذر إن كان ماذكرته غير دقيق حيث مضت مدة من الزمن على هذا الموضوع ... فهل من تعليق من حضرتك ...

٢ - اتمنى من الدكتور حسين سرمك كتابة مقال حول ما يكرره البعض من عبارة ( نظرية المؤامرة) والتي تستخدم للتشكيك ببعض المعلومات التي تكشف شيئا من مخططات العالم الغربي في السيطرة على بقية الشعوب وفرض هيمنته وثقافته عليها وقتلها ونهب خيراتها...

عبد الله
This comment was minimized by the moderator on the site

وعليكم السلام أخي العزيز
بالنسبة إلى هذا اللقاح (أو الدواء) فهو موجود فعليا وهناك فصول كاملة عن الموضوع سوف تجدها في كتابي عن وكالة المخابارت الأمريكية (4 أجزاء) وكتاب (نظرية المؤامرات الأمريكية) (3 أجزاء) اللذين قد يصدرا في وقت لاحق وتعطلا لظروف قاهرة.
بالنسبة إلى نظرية المؤامرة فقد نشرت تسع حلقات على ما أذكر في صحيفة المثقف الغراء مدعمة بالصور والوثائق تثبت نظرية المؤامرة فأرجو مراجعتها في (المثقف)
تقبل فائق احترامي

حسين سرمك حسن
لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 5191 المصادف: 2020-11-21 00:34:41